فحص 100 فرد من الطاقم الطبي بمستشفى الداخلة وإجراءات احترازية مع المخالطين

 اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط

أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وفقاَ لتعليمات وزارة الصحة والسكان بشأن التعامل مع حالات الإصابة والاشتباه والمخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الزملوط أنه بعد ظهور ثلاث حالات ايجابيه بمدينة الداخلة وتأكد إصابتها بفيروس كورونا، تم أخذ عينات لجميع المخالطين للحالات الثلاث الإيجابية التي تم اكتشافها بمركز الداخلة، وهي حالة من قرية القصر وحالة من قرية الشيخ والي وحالة بمدينة موط، لتحليلها واتخاذ اللازم سواء بالعزل المنزلي لمدة 14 يوم للحالات السلبية أو التحويل لمستشفيات العزل الإقليمية للحالات الإيجابية إن وجدت.
 
وأشار إلى استمرار أعمال حصر المخالطين من أسر المصابين والعاملين بمستشفي الداخلة العام ، حيث تم اخذ عينات من 100 شخص من الطاقم الطبي بالمستشفى للاطمئنان عليهم، واتخاذ الإجراءات الإحترازية مع 35 من الخالطين بالإضافة إلى تطهير وتعقيم المستشفي ومنازل المصابين والمناطق المجاورة بالكامل على مدار 48 ساعة. مؤكداَ على متابعة لجنة الأزمات المشكلة بالمحافظة، لكافة المستجدات والتعامل اللحظي معها بمنتهي الشفافية.

وأهاب المحافظ بالمواطنين الالتزام بالتواجد بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى واتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية المتبعة حفاظاً على سلامتهم.